رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

عمار حمدي لــــــ" أخبار الرياضة" : أرفض القطبين ..وأنتظرونى فى بازل السويسرى


  أجرى الحوار: أحمد حسن
3/28/2018 9:16:40 PM


نجح سريعًا في تحقيق ذاته مع النصر، ليلفت إليه الأنظار بشدة بتألقه ومهاراته الرائعة، و يتوقع الكثير له بمستقبل كبير وذلك خاصة لصغر عمره,  إنه عمار حمدي صاحب الـ١٨ عامًا.
أكد اللاعب الشاب أن مسئولي الأهلي والزمالك طلبوا ضمهبشكل رسمي , لافتا أن  الانضمام للقطبين شرف كبير فهم من أكبر الأندية في مصر وإفريقيا ولكنني أحلم بالاحتراف".

وأضاف, أن الاحتراف سيساعده علي تطوير مستواه فنيًا وبدنيا بشكل كبير ومع الاجتهاد من الممكن أن أصل الى مكانة أفضل
وتابع عمارفى حوار لــــ" لموقع أخبار الرياضة  " ,"قراري النهائي سيكون في نهاية الموسم بالتنسيق مع مجلس إدارة نادي النصر وأمور أخرى فى سياق الحوار التالى :- 

 بداية ..ما سبب تألقك  مع النصر هذا الموسم؟
فى بداية الموسم الحالى تحدث معى " سيد عيد"، المدير الفنى للفريق وحثنى على بذل قضارى جهدى فى التدريبات, ووعدنى بالحصول على فرصة المشاركة فى المباريات  , "عيد" يجيد التعامل مع اللاعبين الصغار بشكل جيد , وقدم أكثر من لاعب من قبل للأندية المصرية, وأخرهم "إسلام عيسى" الذى إنتقل فى الميركاتو الشتوى للمصرى البورسعيدى .

ومن وراء ظهورك مع الفريق الأول؟

المدير الفني للفريق، سيد عيد، اعتبره الأب الروحي لي، فهو من اختارني من قطاع الناشئين بعد متابعة، حيث أنه يحضر كل مباريات القطاع، وكما قدم إسلام عيسى ومحمد حسن "ميدو" وجون مانجا ، قام بتصعيدي للفريق الأول، ومنحني الثقة، والحمد الله كنت جديرا بها ولم أخذله.



وماهي آخر تطورات المفاوضات معك؟

الأمور ما زالت مغلقة مؤقتا بسبب موقف الفريق في الدوري، حيث قررت تأجيل الحديث في أي أمر، لحين معرفة موقف النصر في الدوري، أملا في مساعدته على تجاوز محنة الهبوط، رغم أن الفرص صعبة في البقاء، ولكن في الوقت نفسه فالعروض جاهزة.


وما أبرز العروض التي تلقيتها؟

لدي عرض من بازل السويسري، وهو العرض الرسمي الوحيد حتى الآن إلى جانب عرض آخر من شركة تسويق إنجليزية طلبت من إدارة النصر برئاسة عمرو عبد الحق شرائي، والحصول على الاستغناء الخاص بي مقابل 600 ألف يورو، على أن يقوموا هم بتسويقي، بخلاف عروض أخرى في الدوري المصري.


وماذا ينقص هذه العروض لتتحول إلى عروض جادة؟
كما قلت الأمر مؤجل حتى نهاية الدوري، ولرغبتي أيضا في معرفة موقف بازل، خاصة أن البعض كان يلمح إلى طلبهم خضوعي لفترة معايشة، وهو ما أرفضه، إما التعاقد أو لا، بينما العرض الإنجليزي على مكتب عمرو عبد الحق، صاحب الرأي الأهم.

ولماذا ترفض  الخضوع لفترة معايشة؟
لأنى أثق فى قدراتى جيداً , وللعلم هناك أكثر من ناد سويسرى طلبوا خضوعى لفترة إختبارات ومعايشة , لكن سيد عيد رفض الأمر وطلب أن يكون التعاقد مباشرة .



وما حقيقة مفاوضات الأهلي والزمالك معك؟

الحمد الله أمتلك عروضا من كبار الدوري في مصر، ولكنها تأتي في المرتبة الثانية، فالأولوية بالنسبة لي الخروج للاحتراف، فهو رغبتي الأولى والثانية والثالثة، وهو ما يعرفه أيضا عمي، حمدي المغربي، لاعب إنبي السابق ووكيلي محمد علام، فكل ما يهمني هو الاحتراف الأوروبى ، وأتمنى أن أكون جديرا بثقتهم، ومساعدة فريقي في المباريات المتبقية من مسابقة الدورى

ولماذا تفضل الأحتراف الأوروبى على الأنضمام للقطبين؟
بصراحة, أحلم بتكرار تجربة النجم المصرى محمد صلاح الذى شق طريقه من بازل السويسرى, فهو مثال رائع لكل اللاعبين المصريين , ورفع من سقف أحلامنا وطموحنا ,لذلك أفضل الأحتراف الأوروبى للسير على نهج هداف الدورى الأنجليزى وافضل لاعب أفريقي.

وأي الأندية المصرية تميل لها في حالة عدم الاحتراف؟

لم أفكر في الأمر، لأنني كما أكدت أن كل تفكيري الاحتراف خارج مصر، وإذا انحصر الأمر بين الزمالك والأهلي، فالكفة متساوية بالنسبة لي، فهما ناديان كبيران، وأي لاعب في مصر يتمني اللعب لهما، ومن ينهي المفاوضات سألعب له.


تردد أن  إدارة الزمالك   أكثر جدية من الأهلى فى ضمك؟

الزمالك نادي كبير ومن أكبر الأندية في مصر وأي لاعب يتمنى الإنضمام للزمالك وعرفت أن إيهاب جلال طلبني ومتمسك بي، والزمالك قدم عرضًا رسميًا لنادي النصر ويوجد مفاوضات ولكن النادي لم يحسم الأمر إلا في نهاية الموسم الحالي، وأنا كما قلت لك  أتمنى الإحتراف في الخارج خصوصًا في وجود أكثر بالإضافة إلى عرض نادي بازل السويسري.


 أخيراً  هل تواصل معك أحد من الجهاز الفني للمنتخب الأول؟

للحق لا، ولكني انضممت لمنتخب الشباب الذي يقوده حمادة صدقي، وأيضا المنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، والثنائي تحدثا معي، وطلبا جواز سفري، وأجريا مكالمة بينهما للتنسيق على ضمي فيما هو قادم، وهو أمر يسعدني في الفترة الحالية، وبالتأكيد أنتظر ,وأحلمبنداء المنتخب الأول والمشاركة معه.


الكلمات المتعلقة :