رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

رحيل يرد علي شائعات الرحيـــــل : تجديد تعاقدي اكبر رد علي الشامتين والحاقدين


  أجري الحوار-: إسلام فاروق
2/11/2018 9:55:37 AM

»يختلف الكثيرون علي مستوي صبري رحيل الظهير الأيسر لفريق الأهلي..هناك من يري أن »‬تي شيرت»‬الفريق واسع عليه وأنه لا يستحق البقاء في القلعة الحمراء،وهناك من يري أنه لاعب مظلوم وان التجديد له من قبل مجلس ادارة النادي الأهلي أعاد له حقه الضائع خلال الفترة الماضية.
صبري رحيل واحدا من اللاعبين الذين نجحوا في ان يلعبوا لقطبي الكرة المصرية وواحدا من القلائل الذين استمروا في صفوف الفريق المنافس لفترة طويلة بعد انضمامه للاهلي قبل خمس سنوات قادما من القلعة البيضاء في صفقة اغضبت الملايين من الزملكاوية،واستطاع رحيل ان يثبت اقدامه في الفريق الاحمر رغم عدم مشاركته بشكل اساسي في جميع مباريات الاهلي الماضية،ولكنه استطاع أن يكون احد العناصر المهمة لحسام البدري المدير الفني التي يعتمد عليها في الكثير من المباريات واخرها لقاء المقاولون العرب الماضي. ورغم ان رحيل واحدا من اللاعبين في النادي الأهلي الا انه لم ينجح في اقناع الارجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر بامكانياته والاعتماد عليه في المباريات الرسمية رغم تواجده في بعض معسكرات المنتخب الماضية.
الكثير من الكواليس والأسرار روها صبري رحيل في حديث خاص ل»أخبار الرياضة»خلال السطور القادمة عن الاهلي التجديد وايضا الزمالك ومنتخب مصر.

في البداية..الف مبروك تجديد تعاقدك مع النادي الأهلي..
حدثنا عن تفاصيل التعاقد؟
الله يبارك فيك،والحمدلله علي تجديد تعاقدي مع النادي الاهلي لمدة موسمين ووقعت علي بياض في جلسة لم تستغرق دقائق مع أعضاء لجنة الكرة وفي حضور سيد عبدالحفيظ مدير الكرة.
بصراحة شديدة.. هل كنت تتوقع تمديد تعاقدك في النادي الاهلي أم لا خاصة وانك لم تشارك بشكل أساسي في بعض المباريات؟
وما علاقة عدم لعبي بشكل اساسي في المباريات بتمديد التعاقد من عدمه؟..
طبعا توقعت التجديد خاصة وانني لم اقصر في الفترة الماضية وقرار لعبي اساسيا يرجع للجهاز الفني بقيادة حسام البدري فهناك مباريات العب فيها اساسيا وأشارك واتالق ومباريات يري الجهاز الفني ان علي معلول او حسين السيد قبل رحيل الاخير عن الفريق هما الافضل في بعض المباريات.
تجديد علي بياض
ولماذا جددت تعاقدك علي بياض في النادي الأهلي..ولم تتشرط أي أمور مادية؟
 لأنه ببساطة شديدة..اللعب في النادي الأهلي شرف كبير لأي لاعب،وطبيعي أن اثبت حبي للقلعة الحمراء بالتجديد علي بياض مثلما قدرني مسئولي النادي وتمسكوا بي وطالبوني بتمديد تعاقدي فمن الأولي أن أرد الجميل وان اعلن تمديد تعاقدي تاركا لمسئولي النادي الأهلي التقدير المادي والذي اثق في انه سيكون بما يتناسب مع قيمة صبري رحيل وايضا قيمة النادي الاهلي في تقدير لاعبيه،وللعلم ان يقوم اللاعب بالتوقيع علي بياض هذا ليس تقليلا منه وانما تقديرا من اللاعب للنادي الذي يلعب فيه ويتمني الاستمرار بين صفوفه حتي اعتزال كرة القدم.
ولكن من يردد هذا الكلام..يكون قد لعب للاهلي منذ الصغر وتدرج في صفوف الناشئين بالنادي..ما تعليقك؟
ليس شرطا هذا الكلام..من الوارد أن تكون في صفوف النادي الاهلي منذ الصغر ولا يحالفك التوفيق في الاستمرار بالفريق الاول والامثلة كثيرة،ومن الوارد أيضا أن تنضم للفريق الأول بالاهلي وفي النهاية تتألق وهذا ما حدث معي،واعتقد أنني امر بتجربة جيدة للغاية منذ ان    انضمامي للنادي الأهلي قبل خمس سنوات وهي تجربة مهمة ورائعة بالنسبة لي في مشواري الكروي.
ولكن تردد كثيرا..انك طلبت الرحيل من الاهلي في فترة عدم الاعتماد عليك في مباريات الفريق..هل هذا صحيح؟
اطلاقا..لم اخرج واهاجم النادي الأهلي بالمرة ولم اطلب الرحيل او اتحدث في اي امور خاصة بهذا الشأن،وكل ما قيل علي لساني ليس له أي أساس من الصحة لانني كما سبق وقلت لك ان اللعب للنادي الأهلي شرف كبير لأي لاعب وللاسف تعرضت لظلم كبير من بعض الجماهير وايضا في بعض وسائل الاعلام علي انني اتواجد مجاملة في الاهلي وهو كلام غريب جدا وصدمني كثيرا،والحمدلله انني ارد من خلال المباريات التي اشارك فيها مع الفريق الأحمر.
حسين ليس له علاقة
هل رحيل حسين السيد في تجربة اعارة للدوري السعودي..فتح الباب امام صبري رحيل للمشاركة أساسيا في المباريات؟
ليس له أي علاقة مع احترامي لحسين السيد لأن هناك علي معلول وهو من افضل المحترفين في الاهلي وفي وجود حسين السيد كنت اشارك اساسيا وكان هذا المركز ليس ثابتا علي اي لاعب بما فيهم معلول،واعتقد أن رؤية حسام البدري المدير الفني هي الاهم في الدفع بأي لاعب في هذا المركز.
ماذا لو لم تشارك اساسيا في الفترة القادمة؟
طالما ابذل قصاري جهدي في التدريبات والعب اساسيا اذن انا اقنع البدري بامكانياتي ولو لم يقتنع بي لما طلب التجديد لرحيل للاستمرار في الفريق الاحمر،والملعب الفيصل في الفترة القادمة من يتألق يشارك وكله في صالح النادي الاهلي في النهاية.
واقعيا .. الأهلي البطل
هل تري أن النادي الأهلي حسم بطولة الدوري بمنتهي الصراحة أم لا؟
الفريق يسير بخطي ثابتة نحو الاحتفاظ بالدرع،واقعيا الأهلي حسم الدوري ولكن نظريا لا تزال هناك 13 جولة علي نهاية المسابقة نحتاج لتسع مباريات للفوز رسميا بالدوري،لدي كل لاعب قناعة بأن الدوري لا يزال في الملعب وبالتالي سنقاتل في جميع المباريات القادمة من أجل حسم اللقب لصالحنا وحصد بطولة محلية جديدة لكل جماهير النادي الأهلي.
اقتراب الاهلي من حسم الدوري..بسبب ضعف منافسيه..ام لقوة الفريق الأحمر؟
قوة الفريق الاحمر هي التي تحسم اللقب،جميع المباريات التي نلعبها تكون صعبة جدا لأن كل لاعبي الفرق المنافسة يسعون لاثبات الذات أمام الاهلي،ولكن في النهاية الفريق يفوز بالبطولات لأنه الأقوي.
احتراف
كيف يقيم صبري رحيل تجربته مع نادي الزمالك قبل انضمامه للنادي الأهلي؟
تجربة كانت جيدة وناجحة بالنسبة لي قضيت اربع سنوات مهمة بالنسبة لي باستثناء بعض الفترات ولكن في النهاية اقيمها بأنها جيدة ولو لم تكن جيدة ما سارع مسئولي النادي الأهلي بالتعاقد معي.
أزمة حسام حسن
وما هي اصعب الفترات التي تقول انها مرت عليك في الزمالك؟
ازمتي مع حسام حسن عندما كان مديرا فنيا للفريق الابيض والتي ارفض الحديث عن تفاصيلها لأنني لا ارغب من الأساس في تذكرها.
لماذا اتهمتك جماهير الزمالك بالخيانة بعد انضمامك للنادي الأهلي؟
لانه من الصعب علي الجماهير ان تري لاعبا يتألق في الزمالك ويرحل للنادي الأهلي،رغم اننا نعيش في زمن الاحتراف وبالتالي كان الامر صعبا بعض الشيء رغم الهجوم القاسي الذي تعرضت له،ولكن في النهاية الكرة احتراف ولعبي للزمالك والأهلي أمر يشرفني كثيرا.
كوبر المسئول
لو انتقلنا للحديث عن منتخب مصر..أين صبري رحيل من الانضمام للمنتخب طوال الفترة الماضية؟
اعتقد أن اجابة هذا السؤال عند الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني واعضاء الجهاز الفني لمنتخب مصر لأنهم المسئولين عن اختيارات اللاعبين.
بحلم بالمنتخب
وهل تري أن صبري رحيل يستحق الانضمام للمنتخب؟
كل لاعب يحلم بالانضمام لمنتخب مصر،واعتقد انني اقاتل في المباريات لنيل هذا الشرف ولكن في النهاية الأمر نصيب،في بعض التجمعات اختارني الجهاز الفني للمنتخب ولكن في النهاية القرار بيد الخواجة الارجنتيني.
وهل تتوقع الانضمام لمنتخب مصر في الفترة القادمة وتحديدا قبل انطلاق منافسات كأس العالم بروسيا؟
اتمني ان انال هذا الشرف والعب مع المنتخب المصري في كأس العالم،وكلي امل في تحقيق هذه الخطوة،ولكن في النهاية الأمر نصيب ولكن سأقاتل لتحقيق هذا الحلم الذي يتمناه كل لاعب واذا لم يحالفني التوفيق فهو من عند المولي عزوجل،سأسعي واجتهد وفي النهاية القرار للمدير الفني للمنتخب وسواء شاركت او لم اشارك فاتمني التوفيق لمنتخب مصر في منافسات الحدث الاهم علي مستوي العالم وتقديم شيء مشرف للكرة المصرية.
هل صحيح..ان هناك ازمة بينك وبين أحمد فتحي بسبب المشادة علي تسديد احدي »‬الفاولات»في مباراة المقاولون العرب؟
بالعكس..لا توجد اي ازمات او مشاكل بالمرة التنافس بيننا نابع من حب القتال داخل الملعب من أجل النادي الاهلي.
خرجنا ظلم
أسباب تراجع مستوي الاهلي افريقيا وخسارة بطولة دوري ابطال افريقيا في النسخة الماضية من وجهة نظرك؟
لم نتراجع افريقيا..نجحنا في الوصول لنهائي دوري أبطال افريقيا،والتحكيم لعب دورا كبيرا في ضياع اللقب الافريقي والكل لاحظ الظلم التحيكيمي في مباراتي الوداد البيضاوي في نهائي دوري الابطال،ولكن لاعبي الاهلي قدموا اقصي ما لديهم في هذه البطولة واثبتنا ان النادي الاهلي يظل عملاقا في القارة السمراء.
-ما رأيك في صفقات الأهلي الجديدة ؟
الأهلي لا يضم الا اللاعبين المميزين،ورغم عدم مشاركتهم في مباريات الدوري حتي الان باستثناء الدقائق التي لعبها صلاح محسن مهاجم الفريق الجديد القادم من صفوف انبي الا انني اتوقع أنها ستكون صفقات مؤثرة للفريق خلال الفترة القادمة.
هل الاحتراف في حسابات صبري رحيل..أم الامر صعب من وجهة نظرك؟
الاحتراف حلم لكل لاعب،ولكن طالما انني العب في الاهلي فاعتقد أنه لا يقل عن اللعب لأي فريق عربي،واذا وصلني عرض احتراف يليق بي وبالنادي الاهلي فاعتقد أن مسئولي القلعة الحمراء لن يمانعوا احترافي رغم ان وجودي في القلعة الحمراء احتراف في حد ذاته.
كلمة أخيرة تحب أن تقولها؟
اتمني ان يحالفني التوفيق في تحقيق البطولات بإسم النادي الاهلي هذا الموسم علي المستويين المحلي والافريقي ورسالتي للجماهير ان يستمر الدعم والمساندة من أجل صالح الفريق الأحمر خاصة وأن الدعم النفسي مهم جدا لأي لاعب وفي النهاية اشكر مسئولي النادي الاهلي علي ثقتهم في باستمراري في الفريق الأحمر واتمني أن اكون عند حسن ظنهم وظن الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.





الكلمات المتعلقة :