رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

حسام حسن من المدرجات: "محدش" يقارني مع يحيي وجلال.. وهدفي اللعب بإستاد ببورسعيد


  حوار: أسامه التفاهني
1/29/2018 10:50:06 AM

ولم تمنع الامطار الغزيره، والطقس المتجمد في بورسعيد في أول مران للمصري بعد لقاء الزمالك مساء الجمعه الماضيه من اقامة الجماهير المصري احتفاليه كبري للجهاز الفني واللاعيبين ، وكان العميد حسام حسن هو عريس الفرح حيث نال التحيه الاكبر من الجماهير.. وبعد المران تحدث حسام حسن في هذا الحوار السريع واجاب فيه علي كل التساؤلات.. من مشادات مع الزمالك، وحلبية، وعقوبات بالجلوس في المدرجات، ومنافستة مع المدربين، وطموح الكونفدرالية والدوري.
> هل كنت تتوقع كل هذه الفرحه بعد الفوز الاخير علي الزمالك؟
- انا وابراهيم علاقتنا بجماهير المصري والبورسعيديه عامة علي هذا الحال دائما ولا أظن ان هذه العلاقه تغيب عن احد.
> ولكن الحال يختلف بعد الفوز علي الزمالك خاصة وانه جاء بعد مشاحانات كثيرة؟
- البورسعيديه يرونه فوزاّ تاريخياّ، وقد سمعت هذه العباره كثيراّ، ولكني أراه فوزاّ عادياّ بثلاث نقاط، وصحيح انه ابقانا بالمركز الثالث بالدوري، وابعدنا ولو مؤقتاّ علي ملاحقة الزمالك علي نفس المركز، لكنه لقاء وانتهي وامامنا مباريات كثيره، ويجب ان نغلق فرحة فوزنا، ونتفرغ لما هو أت.. اما ما تقوله انه جاء بعد مشاحانات فيسأل عنها من افتعلها والتوأم حسام وابراهيم لم يفتعلا مشاحن مع الزمالك وجماهيره وانا شخصياّ لست في خصومه مع الزمالك وجماهيره الحقيقية.
وحي الخيال
> الناس تذكر صدامك مع طارق يحيي ومنافستك لايهاب جلال ولذلك هم فرحون بالفوزين علي بتروجيت والزمالك ؟
- موضوع طارق يحيي انا ظلمت فيه كثيراّ ، وتم ايقافي وتغريمي دون ان يسمعني احد ، وطارق يحيي بالذات تعمد اكثر من مره مهاجمتي انا وابراهيم دون داع وبلا مناسبه عندما عمل مع نيبوشا بالزمالك، والناس تذكر انه خرج بعد لقاء الدور الاول والذي فاز به الزمالك 2/1 تحدث بشكل صعب، وعندما التقي المصري ببتروجيت تحت قيادته ظلت النتيجه عالقه حتي الثانيه الاخيره من الوقت المحتسب بدل الضائع بالتعادل 1/1 حتي احرزنا هدف الفوز.
اما ايهاب جلال فلا أري أنني في منافسه معه ، وكل المقارنات التي تعقد بيني وبين أي مدرب يصنعها الاعلام، فأنا وأي مدرب بأي فريق يعمل ويريد النجاح ولا ينظر الي مثيله بالفرق الاخري، وأذا عمل مدرب وهو ينظر الي غيره بفريق أخر فالفشل سيكون حتمياّ لهذا المدرب.
> اذا لماذا المشادات الدائمه التي تحدث بينك وبين غيرك من المدربين ؟
- أنا انسان أكره الفشل والخسارة في كل شيء حتي مع أصدقائي ونحن نلعب الطاوله ، أو مباريات خماسي في المصيف مثلاّ ، فما بالك وأنا أتولي القياده الفنيه لاي فريق وجماهير الانديه التي لعبت لها من وقت ما كنت ناشيء تعرف عني ذلك،وكنت أبكي بحرقه عندما يخسر الاهلي وأنا في بداية مشواري معه، أنها طبيعه تخصني ولذلك اكون متوتراّ وعصبياّ ولكن ذلك لا يعني أنني اتعمد الاشتباك مع الاخرين
 ظروف مختلفة
> دعنا من فوز الزمالك وحدثنا عن المصري هذا الموسم الا توافق ان مستواه في تراجع مقارنة بالمواسم السابقه ؟
- المصري ليس في أزمة، فنحن بالمركز الثالث ولدينا رصيد نقاط مرضي جدا ، وطريقة لعب الفريق لم تتبدل او تتغير كما يظن البعض ، لكن تراجع الاداء وخسارة بعض المباريات السهله وبأخطاء أكثر سهوله سببها تغييرات بالجمله طرأت علي اللاعيبين بخروجهم من الحسابات لظروف مختلفه امثال احمد عيد عبد الملك وعلاء علي واسامه العزب والاصابات البالغه التي ضربت اساسيين عندنا امثال احمد ايمن منصور واسلام ابو سليمه والاستغناء عن الغاني شيخ موكورو وهروب البوركيني بانسيه.. والتعاقد مع مجموعه اشتركت معنا بعد اتمام التعاقد معها ولم تصل الي الانسجام الكامل مع الفريق.
> وعلي ذكر بطولة الكونفدرالية ما هو طموح المصري بهذه البطولة؟
- الكونفدرالية شأنها شأن أي منافسه ندخلها الغرض منها المنافسه علي الذهاب فيها بعيداّ، ونحن سنخوض اولي هذه المنافسات امام فريق له خبراته بالمنافسات الافريقيه وهو فريق جرين بافلوز الزامبي، وكل ما أتمناه أن توفق أدراة المصري في جهدها المبذول حالياّ وعلي أن تقام مبارياتنا بهذه البطوله علي ملعبنا ببورسعيد لاسيما وقد تحول الاستاد ببورسعيد الي تحفه وواجهة مشرفة لمصر، واستوفي كل الاشتراطات الامنيه وأشتراطات النيابة العامة، وتبقت الموافقة الامنية ،فلا تتصور ما يحدثه تشجيع هذه الجماهير في لاعبينا

الكلمات المتعلقة :