رئيس التحرير: أيمن بدرة
تحقيقات

170 مليون جنيه فاتورة الميركاتو الشتوي

صفقـــات الأحمــر تنعش الخزائـــن وإعارات الأبيض تنقذ الأندية الفقيرة


  
2/5/2018 1:04:52 PM

إنبي الأشطر.. طنطا الأفقر.. الإسماعيلي يمتنع
عندما اخترع الاتحاد الدولي فترة الانتقالات الشتوية كان الهدف من اختراعه ان تسد الأندية بعض الثغرات في الصفوف لاكتشفتها بعد انطلاق الموسم الكروي.. فكانت الأندية الاوروبية تستعين بلاعب أو اثنين أو علي الأكثر ثلاثة لاعبين في الانتقالات الشتوية لكن عندنا في مصر تحولت الانتقالات الشتوية الي سوق رابحة تنشط من خلالها عمليات السمسرة والبيع من تحت الترابيزة.. وتروج من خلالها الاستفادات وتحقيق المصالح فنجد أن غالبية أن غالبية الأندية الغنية باعت واشترت في حدود 15 لاعباً في الميركاتو مما يعد في بعضا الاحيان إهدارا للمال العام إذا كانت هناك خسائر.
لكن في المقابل هناك ادارات اندية شاطرة طبقت المثل القائل »‬الشاطرة تغزل برجل حماره» وأندية اكثر شطارة حققت الملايين في »‬بيعه واحدة» وأندية أخري طبقت المثل القائل »‬الصيت ولا الغني» مثل الزمالك الذي دفع دم قلبه ولم تدخل خزينته مليما واحدا!!!
بلغ اجمالي ما تم تداوله في الميركاتو الشتوي صفقات قيمتها 170 مليون جنيه حصلت عليها الاندية التي باعت بخلاف ما تكلفته الاندية التي اشترت أو استعارت من مرتبات ومقدمات والتي تبلغ 30 مليونا اخري للاعبين انفسهم وليس للأندية.
وبحسبة بسيطة نجد أن الأهلي أكثر الفائزين بسبب ارباح الإعارات الخارجية بينما الزمالك تكلف 52 مليونا وتنازل عن عدد كبير من لاعبيه مجانا بينما إنبي الشاطر باع لاعبين فقط بـ30 مليون.
من الأفضل ان تقدم لكم »‬أخبار الرياضة» الارقام بشكل مفصل لنتعرف علي الفائز والخاسر في الميركاتو الشتوي.

الكلمات المتعلقة :