رئيس التحرير: أيمن بدرة
الزمالك

مستحيل ألعب للأهلي .. والزمالك بيتي

مصطفي محمد يودع طنطا بحديث ناري


  أجري الحوار أحمد حسن
3/13/2018 11:39:34 AM

ظهر بشكل مميز مع طنطا هذا الموسم، وكانت تجربته مع أبناء السيد البدوي فرصة ذهبية لاظهار قدراته، خاصة وأنه يمتلك إمكانات فنية وبدنية رائعة، واستطاع مصطفي محمد مهاجم الزمالك المعار لطنطا تسجيل 6 أهداف بالقميص الأصفر، جعلت مسئولي الزمالك يرغبون في عودته للقلعة البيضاء في الميركاتو الشتوي في يناير الماضي، لكن تمسك إدارة طنطا والجهاز الفني باللاعب الشاب حال دون ذلك.
مصطفي محمد صاحب الـ 20 عاما فتح قلبه »لأخبار الرياضة»‬ وتحدث عن اصابته، وعودته لناديه في الموسم القادم، وأشياء كثيرة يلقي عليها الضوء من خلال الحوار التالي:
> في البداية.. ما هي تفاصيل الإصابة التي تعرضت لها؟
الحمد لله علي كل حال، تأكد غيابي لمدة لن تقل عن 3 أشهر بعد اصابتي بقطع في رباطين بالركبة، خلال مباراة طنطا ضد الاتحاد السكندي وأجريت العملية بأحد مستشفيات القاهرة، تحت إشراف الدكتور أحمد عبدالعزيز، وأشكر فايز عريبي رئيس نادي طنطا علي تحمل تكاليف العملية.
اتصالات مستمرة
> وهل تحدث معك أحد من مسئولي نادي الزمالك عقب الاصابة؟
بصراحة الجميع بداية من مجلس الادارة والجهاز الفني واللاعبين تحدثوا معي هاتفياً، وبإذن الله سأعود للزمالك بنهاية الموسم الجاري، خاصة وأن الجميع يدعمني، وينتظرون عودتي في الموسم الجديد، وأتمني من كل قلبي بقاء طنطا بالدوري الممتاز.
> ولماذا تراجع أداء طنطا وتعثر في الفترة الأخيرة؟
اللعب علي ملعب كبير يسبب لنا العديد من المشاكل خاصة الدفاعية، بالإضافة إلي تخاذل اللاعبين في بعض المباريات وسوء النفسية ونحاول تأدية ما علينا، والمدرب ليس له ذنب سواء كان خالد عيد أو أسامة عرابي، ونتمني العودة للانتصارات من أجل مصلحة الفريق والبقاء في الممتاز.
> وما حقيقة رغبة إدارة الزمالك في عودتك يناير الماضي؟
تمسك إدارة الزمالك بوجودي مع الفريق خلال فترة القيد الشتوي الماضي أمر أسعدني، لكني غير مصرح لي بالحديث عن التفاصيل، وسأبذل قصاري جهدي عند عودتي للزمالك لأكون علي قدر هذه الثقة في الموسم الجديد، وخاصة بعد تجديد تعاقدي لمدة خمسة مواسم.
> ما أهم الخطوات التي ساهمت في تطور مستواك هذا الموسم؟
لعبي لطنطا هذا الموسم ولفريق الداخلية في الموسم الماضي، ساهم بشكل كبير في ظهوري بشكل جيد.
وما رأيك في تجربة إيهاب جلال مع الزمالك؟
تجربة رائعة، وبدأت توتي ثمارها، وأداء الفريق في تحسن مستمر، واللاعبون انسجموا مع فكره، وأعتقد أن في الموسم القادم سيكون للزمالك شكل آخر.
> وما الفارق بين جلال ونيبوشا من وجهة نظرك؟
لا أميل لتقييم المدربين، ولكن في الوقت نفسه أري أن جلال قادر علي النجاح بشكل أكبر، لسابق خبراته بالدوري المصري، وطريقته الرائعة في التعامل مع اللاعبين.
هداف كبير
> هل تري أن باسم مرسي أصبح خارج المنافسة مع مهاجمي القلعة البيضاء؟
اطلاقا باسم لاعب كبير، وقادر علي العودة لمستواه سريعاً، هو يصادفه سوء توفيق فقط، وهي أمور واردة في كرة القدم خاصة مع المهاجمين، لكنه سيعود كبيراً خاصة وانه يمتلك خبرات كبيرة تؤهله للعودة لمستواه.
> وما رأيك في المغربي وليد آزارو هداف المسابقة المحلية؟
مهاجم جيد، ويمتلك إمكانات فنيةوبدنية كبيرة وواجه حظاً سيئاً في البداية لكن وجوده في الأهلي ساهم في تألقه وإحرازه العديد من الأهداف.
مثلي الأعلي
> البعض يشبهك »‬بعبدالحليم علي» في طريقة اللعب؟
العندليب بالنسبة لي مثل أعلي، وهو من أحببني في الزمالك، وأحب أيضا عماد متعب وحسام حسن أحاول تقليده، كما أحب روبرت ليفاندوفيسكي من الناحية العالمية.
> هل من الممكن أن تلعب للأهلي؟
مع إحترامي وتقديري للقلعة الحمراء، إلا أنني مستحيل ألعب له، فحبي الشديد لنادي الزمالك الذي تربيت بين جدرانه يمنعني من إرتداء الفانلة الحمراء، وأتمني أن يوفقني الله بالعودة للقلعة البيضاء في الموسم الجديد، والمساهمة مع زملائي في عودة البطولات للفريق الأبيض.
> البعض يجهل بداياتك في كرة القدم؟
بدأت في مزارع دينا موسم 2008 ثم وادي دجلة، ثم انتقلت للزمالك بداية من 2011 حتي 2015، وشاركت في بقاء الداخلية ورجعت الزمالك، وبعدها خرجت إلي طنطا، شاركت في صعود منتخب الناشئين لبطولة أمم افريقيا مع المدرب معتمد جمال بهدفي أمام أنجولا.
> أخيراً.. من هو أفضل مدرب تدربت معه وأفضل لاعب؟
استفدت كثيرا من معتمد جمال في المنتخب وأحمد حسام ميدو في ناشئين الزمالك، وأيضا علي جبر وأحمد توفيق ولازلت علي تواصل معهما.

الكلمات المتعلقة :