رئيس التحرير: أيمن بدرة
الأهلى

الأهلي يخطف فيتا ويحقق فوزا مهما في مجموعات بطولة الكبار الأفريقية


  اسلام فاروق
1/12/2019 11:03:10 PM

حقق فريق الاهلي فوزا مهما علي حساب فيتا كلوب الكونغولي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما باستاد برج العرب بالاسكندرية في اولي مواجهات الفريقين بدور المجموعات لدوري أبطال افريقيا ليتصدر الأهلي مع سيمبا التنزاني قمة المجموعة ولكن فارق الأهداف لصالح بطل تنزانيا الذي فاز اليوم بثلاثية نظيفة علي شبيبة الساورة الجزائري في العاصمة دار السلام.

احرز هدفي الأهلي ناصر ماهر في الدقيقة 20 من زمن الشوط الثاني وعلي معلول في الدقيقة 33 من ركلة جزاء في نفس الشوط.

لم ينجح لاعبو الأهلي في احراز أي هدف في الشوط الاول رغم لعب فيتا بعشرة لاعبين من الدقيقة 35 بعد طرد مدافع الفريق الكونغولي بفرمان الحكم التونسي اثر خشونة واضحة لرمضان صبحي.
في الشوط الثاني كان تغيير ناصر ماهر بمروان محسن الذي خرج مصابا مفعول السحر بعدما استطاع أن يزيد من حطورة الاهلي ونجح في احراز الهدف الأول بعد ثلث ساعة من عرضية محمد هاني وسددها بسهولة في المرمي.

استمر الضغط الأهلاوي ولعب أحمد حمودي علي حساب هشام محمد البعيد عن مستواه وبعده دفع لاسارتي بكريم نيدفيد والذي تسبب في ركلة الجزاء بعد عرقلته من قبل حارس فيتا.
رغم مشاركة حسين الشحات في أول مباراة رسمية مع الأهلي الا انه لم يظهر بالمستوي المتميز ولكنه نجح في المشاركة في صنع الهدف الأول من تمريرته لمحمد هاني.
رمضان صبحي تسابق في اهدار الفرص السهلة والتي كامن اخطرها في الدقائق الاخيرة للمباراة بسبب محاولة الاستعراض بمراوغة حارس مرمي فيتا.



الكلمات المتعلقة :

الاهلي دوري أبطال افريقيا فيتا كلوب شبيبة الساورة الجزائري