رئيس التحرير: أيمن بدرة
الأهلى

الأهلي يفشل في استغلال طرد مدافع فيتا..ويكتفي بتعادل سلبي في الشوط الأول


  اسلام فاروق
1/12/2019 9:50:30 PM

انتهي الشوط الأول لمباراة الأهلي وفيتا كلوب الكونغولي في افتتاح دور المجموعات لدوري أبطال افريقيا بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما باستاد برج العرب بالإسكندرية.

فشل لاعبو الاهلي في استغلال النقص العددي لفريق فيتا في اخر عشر دقائق بعد طرد مدافع الفريق للخشونة مع رمضان صبحي واحراز هدف التقدم.

بدأ الأهلي تشكيل المباراة بمحمد الشناوي في حراسة المرمي وأمامه محمد هاني وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول في خط الدفاع وعمرو السولية وهشام محمد ووليد سليمان ورمضان صبحي وحسين الشحات الوافد الجديد علي الفريق في خط الوسط وفي الهجوم مروان محسن.
ظهر الأهلي بشكل جيد مع انطلاق الشوط وعاب الفريق الدقة في انهاء اللمسات الأخيرة ولم يكن هناك خطورة حقيقية علي مرمي فيتا طوال النصف ساعة الأولي من الشوط،ولم يعبر حسين الشحات عن نفسه في اول ظهور له مع الأهلي بعدما تعرض لرقابة لصيقة من مدافعي الفريق الكونغولي.
الدقيقة 30 شهدت أول هجمات الأهلي الفعلية من انطلاقة قوية لمروان محسن والذي مرر كرة سحرية لرمضان صبحي ولكنه رواغ مدافع فيتا لتطول منه الكرة ويسددها في مدافع فيتا الذي اخرج الكرة من امام المرمي.

بعد هذه الهجمة نشط الأهلي في محاولة لاحراز هدف قبل نهاية الشوط ولكن لاعبي فيتا لعبوا بشكل دفاعي منظم واعتمدوا علي الهجمات المرتدة وتصدي محمد الشناوي لكرة خطيرة علي مرماه والوحيدة في الشوط الأول لفيتا.

وقام الحكم التونسي صادق السالمي بطرد مدافع فيتا كلوب بعد حصوله علي الانذار الثاني بعد خشونة متعمدة مع رمضان صبحي وسط اعتراض من لاعبي فيتا في الدقيقة 35 ليحاول لاعبو الاهلي استغلال النقص العددي لاحراز هدف ومع فشل استغلال دفاع فيتا اعتمد لاعبو الفريق علي التسديد من خارج منطقة الجزاء ولكن دون جدوي.

الدقيقة 43 اضاع ساليف كوليبالي فرصة هدف مؤكد من كرة عرضية ارتقي اليها ولكنه سددها بالرأس في السماء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.





الكلمات المتعلقة :

فيتا كلوب الأهلي دوري أبطال افريقيا