رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

من صلاح إلي صلاح

نقطة نظام

12/30/2018 9:55:10 AM


بينما عام 2019 يفتح ذراعيه لاستقبال أحداث جديدة يملأ بها صفحاته ويسطر بها أيامه، قد لا تري في الأفق إلا تلك المنارة التي تضيء العام المقبل بصورة الملك محمد صلاح الذي كان محور معظم الأحداث الكروية في العام الذي رحل .
كما كان النجم المصري الكبير حاصداً للألقاب في عام 2018 الأفضل في استفتاء الـbbc وفي الدوري الإنجليزي، وتم التتويج بالأفضل في القارة الأفريقية.. كما حقق طفرة في تاريخ الكرة المصرية فإن ما هو قادم من أيام يشير إلي أنه سيكون فارس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في يونيو المقبل والجميع يتطلع أن تكون مصرية في التنظيم وفي التتويج.
ويلمع نجم صلاح في سماء الدوري الإنجليزي مع تصدر ليفربول للقمة.. وترشحه لنقلة كبري في تاريخه بعد أن أثبت أنه ليس نجم الموسم الواحد.. ويتمسك بقوة باسمه ومكانته ضمن أفضل نجوم العالم في استفتاء الكرة الذهبية، وهذه هي المسئولية الكبري التي يحملها صلاح من عام 2018 إلي العام الجديد.
> > >
ومع استشراف العام الجديد يتطلع الأهلي لأن يخلع عباءة التراجع التي أثقلت كاهل فريقه الكروي منذ عدة أشهر في العام الماضي وجعلته يتعثر عدة مرات ويصيب جماهيره بصدمات قوية، ومع التغييرات التي يجريها مجلس الإدارة بقيادة محمود الخطيب من اختيارات للاعبين ومدير فني جديد يأمل الجميع أن تثمر نجاحات محلية وأفريقية وأن تعيده إلي مونديال الأندية لأن البطولة القارية التاسعة مستعصية.
> > >
وتبقي المنارة الثالثة التي نستقبل بها العام الجديد هي قرار الرئيس بأن تكون الرياضة مادة أساسية في المدارس.. وتبقي الانطلاقة في 2019 بخطوات عملية وعلمية.
> > >
وتخرج من عام 2018 مشاعل النور التي أضاءها شباب مصر الذين تصدروا دورة الألعاب الأفريقية وأصبحوا ركيزة أساسية لقاعدة رياضية يتم إعدادها للدورة الأوليمبية 2020.. فهل تسير الاستعدادات وفقاً للمصلحة العامة أم تدهسها الخلافات الدائرة بين اللجنة الأوليمبية ووزارة الشباب والرياضة بسبب قانون الرياضة وصراع القوة بين الطرفين؟!

عدد المشاهدات 37

الكلمات الدالة :