رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

اسئلة في الأزمة .؟

نقطة نظام

أيمن بدرة

9/3/2018 11:09:13 AM

مشكلة اتحاد الكرة أنه يعيش ككيان غريب خارج نسيج المجتمع الرياضي المصري .. لذا لا يشعر الكثيرون من المصريين نحوه بالتعاطف ولا يريدون ان يستمعوا ماذا يمكن ان يكون .. لذا خسر الاتحاد امام محمد صلاح في المواجهة الاحترافية حتي وان انحرف بها الوكيل الكولومبي رامي عباس إلي العنجهية .
>>>
لا احد يستطيع ان يجادل في ان كل نجم من نجوم الكرة العالمية له خصوصية في كل تعاملاته يستمدها من مكانته الجماهيرية .. ولذلك طلباته يجب ان تكون مجابة ومستجابة طالما أنها لا تمثل مخالفة .
ومحمد صلاح كان يريد ان يرتاح من صداع الفوضي والزحمة والهيصة التي يمكن ان تحدث بحكم طبيعة مجتمعنا الذي يعتبر ان النجم الكبير من ممتلكاته وان كل مصري من حقه ان يتحدث اليه ويلتقط معه الصور وانه اذا لم يقابله بابتسامة ويعطيه الوقت الذي يريده فإنه يكون في مرمي اتهامات الغرور والتعالي..دون ان يبالي بان هذا النجم له طاقة وله حق في التركيز ..وكل هذا حق .
طلبات صلاح في هذا الجانب لا يمكن ان يختلف عليها أحد ولكن المشكلة ان الامر دخل في الحقوق التسويقية التي يغلفها  وكيله رامي بمطالبه الفنية والادارية .. والحقوق التسويقية هنا ليست تلك التي يمتلكها صلاح وحده ولكن ايضا التي يمتكلها المنتخب الوطني وهي تخضع لرقابة الدولة واجهزتها وما تحققه من ايرادات تعود علي المنتخبات بالتمويل وهي امور تدخل في دائرة المفاوضات .. والحساب بين الطرفين النجم الكبير والاتحاد .. وهنا كان السبب الرئيسي في الحدة والتجاوز من جانب رامي عباس الذي تجاوز دوره .
>>>
هناك اسئلة لابد ان نطرحها للوقوف علي مدي تجاوز هذا الوكيل من عدمه .
اولها : هل من حق كل لاعب في منتخب بلاده مهما كانت مكانته وتاريخه ونجوميته ان يكون شركة خاصة منفصلة عن الفريق ..و بالتالي لا يكون للدولة اي حقوق في منتخبها ؟
ثانيها : هل لا يستطيع صلاح ان يتصل باكبر مسئولي الدولة لاخطارهم بما فعله اتحاد الكرة معه وان يضعهم امام المحاسبة من قيادات الدولة بدلا من استخدام العاطفة الجماهيرية والهجمات الاعلامية خاصة ان بعض وسائل الاعلام تناصب مصر والمصريين العداء وتتلقف مثل هذه الكلمات من النجم الكبير لتستخدمها في الاثارة ونسج القصص والاكاذيب وتحطيم الروح المعنوية .؟
>>>
ثالثها : لماذا كانت عملية تصعيد الامور واشعالها  قبل مباراة مصيرية في تصفيات الامم الافريقية .. والمفروض ان النجم الكبير له مسئولية كبيرة مع جهاز فني جديد ولاعبين جدد يدخلون المنتخب لاول مرة ؟
رابعها : هل يقبل محمد صلاح ان يهدد ويطالب وكيله من الاتحاد ان يستقيل ـــ صحيح ان هذا مطلب جماهيري واعلامي كان الكثيرون يتمنون ان يتحقق بعد ما حدث في المونديال ــ ولكن ليس من المقبول ان لاعباً يطالب باستقالة مجلس الادارة الذي يدير اللعبة مهما كانت مكانته وشهرته ونجوميته ومهما كانت درجة الاخفاق والمشاكل التي يعاني منها الاتحاد .
>>>
 وهل يقبل ان يرفض اي حوار مع محمد سمير زاهر مدير التسويق الجديد في الاتحاد في اول يوم لتعيينه ارسل زاهر رسالة الي رامي لبحث طلبات صلاح وما يمكن عمله فاذا به يهاجمه بشدة ويقوم بحظره علي التليفون لكي لا يتم التواصل مرة اخري وبعدها يفجر الازمة .
عموما اتحاد الكرة مطالب بتوفير المناخ المناسب لصلاح ولكل نجوم المنتخب واي اخطاء في هذا الامر غير مقبولة ..وايضا صلاح مطالب بان يضع في اعتباره ان حقه يأخذه بدون منح الفرصة لمن يترصدون ان يستخدموه لإهالة التراب علي مصر .

عدد المشاهدات 176

الكلمات الدالة :