رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

نقطة نظام

تعالوا نُحرز أهدافاً جديدة

4/3/2018 9:24:05 AM

في بداية توليه المسئولية وحمل أمانة حماية مصر في عام 2014 وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي قاعدة ثابتة كانت منهاج العمل في الساحة الرياضية.. وهي ان الرياضة أمن قومي.
وكانت الرياضة ولاتزال إحدي دعائم عملية تثبيت أركان الدولة المصرية التي تعرضت ولاتزال تتعرض منذ سنوات لمؤامرة صهيونية .

نجحت الرياضة انطلاقاً من قاعدة الأمن  القومي التي رسخها الرئيس السيسي في تحقيق إنجازات في العديد من الميادين القارية والعالمية وأصبحت لمصر إحدي أدوات القوة الناعمة بعد أن توقفت تماماً منذ الفوضي التي ضربت الكثير من المجالات قبل حوالي 7 سنوات.
الذخيرة المصرية
أصبح لمصر مكان في المونديال.. وحمل لاعبو مصر ميداليات في الاولمبياد وسجل الشباب المصري من الرياضيين أرقاماً قياسية وحملوا ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية دولية أكدت كلها أن الشباب المصري ذخيرة ذهبية تعتمد عليها الدولة المصرية في التأكيد علي صلابتها وثباتها وعدم نجاح مؤامرات استهداف حاضرها ومستقبلها.
في مواجهة الإحباط
خرج من قاعدة الأمن القومي رموز للشباب المصري.. منهم القدوة والنموذج محمد صلاح الذي فاق حدود النجومية في مشوار الاحتراف الكروي والرباعة سارة سمير صاحبة برونزية الأولمبياد وذهبية أولمبياد الشباب والبطلة العالمية وزميلها الرباع العملاق محمد إيهاب والرقيقة القوية هداية ملاك والسباحة الذهبية فريدة عثمان ومئات آخرين في مختلف اللعبات كل منهم يمثل لؤلؤة في تاج الرياضة والشباب المصري يخطف أبصار المتآمرين الذين يريدون أن يشيعوا  الإحباط في نفوس المصريين.
ولايزال الرئيس بعد 4 سنوات من القفز فوق كل حواجز الزمن في الإنجازات في البيئة الوطنية سواء كانت إنشائية أو إنسانية أو مجتمعية لديه مشروعات تضع مصر في مكانة تفوق كل التوقعات الزمنية والحسابية بإنهاء المنشآت الرياضية في العاصمة الإدارية الجديدة واستكمال الملاعب والصالات التي بدأت في العديد من المحافظات.
المونديال في مصر
لذلك سيكون من أهم ما يتطلع الرياضيون المصريون لإنجازه في الأعوام الأربعة المقبلة من عمر مصر مع قيادة الرئيس السيسي أن تضع مصر أقدامها في قائمة الدول المنظمة لأكبر بطولة كروية علي وجه الكرة الأرضية بالإعداد لاستضافة كأس العالم للكبار ولمَ لا ولمصر خبرات جعلتها تستضيف مونديال الشباب عام 2009.. وأصبح لديها منشآت ومرافق أساسية من مدن وطرق ومرافق تم إنشاؤها في الفترة الرئاسية الأولي من عهد الرئيس السيسي تؤهلنا بسهولة لاستضافة هذا الحدث خاصة بعد أن تطهر "الفيفا" بنسبة كبيرة جداً من الفساد الذي كان يحكم قرار إسناد المونديال لدول ودويلات تشتري القرار بالدولارات لا بالمقومات واستيفاء المتطلبات كما حدث مع قطر أحد مراكز رعاية الإرهاب التي حصلت علي تنظيم مونديال 2022 بالفساد والرشاوي.
الثقة في قدرات إدارة الرئيس السيسي وما قامت به مصر في عهده خلال السنوات الأربع الماضية تجعل التطلعات بالترتيب لاستضافة الأولمبياد أيضاً، فما عشناه في أولمبياد ريودي جانيرو الأخيرة يؤكد أن مصر قادرة إذا ما كانت لدي المصريين نفس الروح التي يقفز بها الرئيس علي كل الحواجز التي يراها البعض من المستحيلات.
مع هذا الجيل الذي يقوده السيسي إن شاء الله مفيش مستحيل.
فودة "فاهمها صح"
من بين أهم المسئولين الذين يفهمون كيف تكون الرياضة إحدي دعائم الأمن القومي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.. هذا الرجل يؤدي عمله كمسئول عن محافظة من أكثر المحافظات المبهرة والواعدة والاستراتيجية في جسد الدولة المصرية.. أجاد استخدام الرياضة في الترويج والتسويق لمحافظته وفي إطار تثبيت أركان الدولة المصرية.
وقد اختار من بين ما اختار من الرياضات التي يتخذها للأمن القومي، تنظيم بطولة إفريقيا وكأس العرب للترايثلون والتي استمرت للعام الخامس علي التوالي.
في الوقت الذي كانت تستهدف فيه شرم الشيخ مدينة السلام في إطار مخطط محاولة تدمير مصر.. كان فودة يفتح ذراعيه ويصب كل إمكانيات محافظته علي رأس كل المشاركين في بطولة الترايثلون الذين يحضرون من دول عديدة عربية وأجنبية لكي يمارسوا الرياضة في شوارع وشواطئ شرم الشيخ ويري العالم أن ما يُقال عن سيناء وعن الإرهاب لا مكان له في مدينة السلام.
في أمن وأمان
كان فودة يصر علي أن يُظهر الرياضيين وهم يجرون في الشوارع في أمان لمسافة تزيد علي 20 كيلو متراً ويسبحون لمسافة تزيد علي 1500 متر، ويتسابقون بالدراجات لتنقل صورتهم إلي العالم وتكون رداً قوياً علي كل من يدبر تدبيراً ضد مصر وضد سيناء وضد كل منارات الدولة المصرية ومنها مدينة شرم الشيخ السياحية العالمية.

السهل الممتنع
يقف فودة علي قدمي الرجل الوطني الواعي الذي يستخدم أسلوبه السهل الممتنع في إقناع كل ضيوف البطولة من الرياضيين أنهم في أفضل مكان في العالم لأن قمة السلطة في هذه المحافظة يتجول بينهم ويوفر لهم كل الإمكانات لكي يستمتعوا بالمنافسات والجولات السياحية ويقول: هذه البطولة بالنسبة لنا في شرم الشيخ من الثوابت في جدول أنشطة المحافظة السنوية لدعم رسالتها الوطنية لكي تؤكد أنها من دعائم الأمن القومي.
ويقول اللواء أحمد ناصر رئيس اتحاد الترايثلون أن إيمان اللواء خالد فودة بأهمية هذه الرياضة بالتحديد لأنها لا تقام داخل صالات أو ملاعب مغلقة وإنما تنطلق في الطرقات والشواطئ يؤكد مدي ما تتمتع به شرم الشيخ من أجواء آمنة وإمكانات رائعة.
حينما يُحسن فودة استغلال الرياضة في تدعيم الأمن القومي يعطي درساً مع وزارة الشباب والرياضة وعلي رأسها المهندس خالد عبدالعزيز لمن تمر من بين أيديهم فرص استغلال الرياضة دون دراية أو دون اهتمام.
الرموز الزملكاوية يترقبون
هناك عشرات من الأسماء الكبيرة في تاريخ الزمالك منهم القامات الإعلامية فهمي عمر وكامل البيطار ومرسي عطا الله ود. محمد عامر والدكتور سيد مشعل الوزير السابق للإنتاج الحربي.. كلهم يترقبون ما يحدث في الزمالك لكي يتدخلوا للإنقاذ حتي لا تغرق سفينة القافلة البيضاء بسبب التجاوزات والعناد وتصفية الحسابات التي تحدث من رئيس مجلس إدارة النادي وأدخلته في دوامة وصلت بالقلعة البيضاء إلي حالة أشبه بالانهيار وتحتاج إلي عملية إنقاذ سريعة ربما تكون الساعات المقبلة حاسمة بقرارات رياضية وقضائية لأن الوضع لم يعد يحتمل السكوت.


عدد المشاهدات 351

الكلمات الدالة :