رئيس التحرير: أيمن بدرة
مقالات

ثروتنا الرياضية في مؤتمرنا الاقتصادي

نقطة نظـام

11/19/2017 10:09:33 AM


>> وضعت أخبار اليوم من خلال المؤتمر  الاقتصادي الرابع قدم الرياضة المصرية علي طريق الاستثمار الرياضي بثبات من خلال ندوة علمية ضمت العديد من الخبراء الذين قدموا للمسئولين الكثير من الرؤي التي تفتح آفاق الاستثمار أمام كل الهيئات الرياضية المصرية.
كانت أسرة أخبار اليوم وهي تعدُ لهذا المؤتمر الاقتصادي السنوي- الذي أصبح من منارة من منارات الفكر المصري- قد طرحت ضرورة وضع الاستثمار الرياضي ضمن محاور المؤتمر .
>>>
كان رأي الاستاذ ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة ان الرياضة أحد أهم الصناعات الواعدة في مصر والتي تشكل أحد ركائز الاقتصاد في بلدنا..
>>>
وقد طرحت عليه 3 دوافع تجعل من الأهمية بمكانٍ، تكون لجلسات الاستثمار الرياضي توصياتٌ ترفع إلي الحكومة وتضعها اللجنة الدائمة للمؤتمر علي جدولها الزمني لمتابعة تنفيذها بدقة.
>>>
الدافع الأول قانون الرياضة الجديد الذي فتح الباب للاستثمار وهو خطوة كبيرة لابد أن يكون هناك تقدير كبير لمن سعي الي تحقيقها وخاصة الوزير خالد عبدالعزيز الذي كان لديه إصرار علي إصدار هذا القانون بمواده التي تحمل في طياتها الكثير من الإيجابيات لصالح الرياضة المصرية ولاشك فإن هناك بعض السلبيات ولكنها لاتشوه وجه القانون لأن محاسنه أكثر بكثير من المساؤي .
>>>
ولاشك ان دور البرلمان ولجنة الشباب والرياضة بصفة خاصة وعلي رأسها المهندس فرج عامر كانت سببا في خروج القانون للنور. ولذلك كانت  مشاركة الوزر ورئيس اللجنة في الندوة من عوامل نجاحها.
>>>
وكان الدافع الثاني وصول المنتخب الوطني إلي كأس العالم وهو ما يمهد الطريق امام صناعة الرياضة بشكل يفوق ما كان بمراحل كثيرة.
الأمر الثالث ان  أخبار اليوم مع ياسر رزق ومجلس الإدارة ومع انطلاقة أخبار الرياضة منذ 3 سنوات انطلاقة جديدة قد دخلت بقوة عالم الرعاية الرياضية وكانت منافسة قوية علي رعاية الكرة المصرية ودخلت في تحالفات  مع العديد من الاتحادات والشركات علي رأسها شركة برزنتيشن لدفع عجلة صناعة الرياضة..
>>>
وهذه الشراكة هي التي جعلت محمد كامل رئيس مجلس إدارة برزنتيشن يدخل بقوة في حوارات الندوة ويعرض مايتعرض له عمله من معوقات ومايطلبه من تيسيرات لتحقيق النجاح في المرحلة المقبلة مما يعود علي الاقتصاد المصري وليس الرياضة فقط.
>>>
كانت الارض التي يقف عليها كامل تظلها العديد من النجاحات الكبيرة وايضا بها بعض المطبات التي شرح كيف يتم ترميمها وحمل المجتمع كله من الوزارة الي البرلمان والإعلام الأمانة في دفع هذه الصناعة.
>>>
اما الدكتور سعد شلبي العلامة في مجال الاستثمار والتسويق الرياضي فكان مبهراً بعرضه العلمي الرقمي النابع من دراسة دقيقة ومن محاضرته خرجت التوصيات التي وضعتها أخبار اليوم امام الحكومة خاصة وان هناك تجربة ثرية صنعها المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف حالياً ورئيس نادي المقاولون سابقا الذي قدم لمصر كنزاً كروياً هو محمد صلاح الذي خاض معه رحلة الاحتراف حتي وصل الي العالمية وأصبح هداف الدوري الانجليزي ليكون من بين دعائم الاستثمار الرياضي المصري الذي لايزال لم يستغل بالشكل المناسب.

عدد المشاهدات 2391

الكلمات الدالة :