رئيس التحرير: أيمن بدرة
حوارات

فراق الإســـــــــــــماعيلي صعب.. والمقاصة تحد جديد

محمد صبحي يفتح قلبه لـ«أخبار الرياضة»:


  حوار: إسلام أحمد
9/11/2017 11:47:40 AM

صبحي.. أحد الحراس المميزين وجزء من النادي الإسماعيلي لعب فيه لمدة عشرين عاما كحائط صد للقلعة الصفراء ولكنه رحل بعد عام مليء بالخلافات ولكن هذه الأحداث لم تمحي تاريخه الموجود في قلوب كل عشاق الدراويش.
أجرت »أخبار الرياضة»‬ حوارا مع محمد صبحي حارس الإسماعيلي السابق لمعرفة أسباب الرحيل واستعداده وطموحه مع مصر المقاصة.

> بداية.. أنت ابن الاسماعيلي لمدة عشرين عاما.. ما شعورك بعد مغادرته والانتقال لمصر المقاصة؟
- أي لاعب بيغادر بيته بيحزن والفراق صعب، وطني هناك ليس بداخلي لكن هذه سنة الحياة وأنا لاعب مثل أي لاعب عقدي انتهي بعد مدة التعاقد وارتباطي مع الاسماعيلي كان ولازال وطيد جدا لأن أنا حارس مرماه وكابتن فريقه ولعبت سنين عمري وتاريخي كله داخل الاسماعيلي، لكن عندي طموح جديد ودوافع جديدة مع مصر المقاصة.
> بصراحة.. هل المشاركة الافريقية كانت السبب الرئيسي في اختيارك لمصر المقاصة؟
- لن أكذب.. ده كان سبب مهم جدا لكن كما قلت النادي مستقر في كل حاجة وكان متصدر الدوري لفترة طويلة الموسم الماضي وحصل علي المركز الثاني وتواجده في بطولة افريقيا هذا العام جعله اصرار وتحدي جديد بالنسبة ليّ وأتمني أني أكون علي قدر هذا التحدي والاختبار الصعب.
> كشفت لنا أن ايهاب جلال من شجعك علي هذه الخطوة.. هل رحيله سيؤثر علي مصر المقاصة وأنت بالتحديد؟
- رحيل ايهاب جلال بامكانياته وقدراته خسارة كبيرة جدا للمقاصة لكن تواجد مدير فني كبير ذو قدرات وخبرات تدريبية كبيرة مثل مؤمن سليمان سيقلل من التأثير.
منافسة مشروعة
> في ظل وجود حراس مميزين معك في الفريق.. هل أنت قادر علي حجز مكان أساسي؟
- جميعنا نعمل في منظومة مصر المقاصة من أجل خدمة الفريق وما بيننا هو الاصرار والمنافسة الشريفة وكل هذا يصب في مصلحة المقاصة كلنا لدينا الاصرار علي حجز مكان أساسي وهذا حق للجميع، اجتهادنا سيفيد المقاصة الذي ولد كبير وسيظل كبير إن شاء الله.
> رحلت عن الاسماعيلي بسبب التجميد.. لكن لو تكرر الأمر مع المقاصة وأصبحت احتياطي.. ماذا ستفعل؟
- أنا أتدرب بشكل جيد وعندي دوافع واصرار أني أشارك وبتمني من ربنا سبحانه وتعالي أن مجهودي يكلل بالمشاركة وسواء أنا أو مسعود أو كوكو نؤدي اللي مطلوب مننا.

> فريقك الجديد سيشارك في افريقيا وهذا في حد ذاته تحدي كبير.. ما طموحك مع مصر المقاصة؟
- المقاصة فريق كبير كان ينافس الموسم الماضي وسيشارك في افريقيا، وأطمح أن نصل للنهائيات سواء افريقيا أو كأس وتحقيق بطولات تكتب في تاريخنا.
اهانة الرموز
> في الأعوام الأخيرة أبناء الأندية وأساطيرها يرحلون بطريقة مهينة.. هل الأندية في مصر لا تقدر ولا تحترم أبنائها في نهاية مشوارهم؟
- مش عايز أقول أنهم مبيحترموش علي قد ما أٍدر أقول أن الفكر الاداري فكر عقيم، ناس بتفكر بمنظومة غلط وفكر قديم، احنا لاعبين سطرنا أسمائنا داخل نادينا في الاسماعيلي ولعبنا ٢٠ سنة وعندنا وقت أن احنا نلعب ثاني ٥ سنوات كمان.
> هل أزمة مستحقاتك مع الاسماعيلي مازالت مستمرة؟
- أنا لا أثير أزمات واتحاد الكرة هو الملزم بحصولي علي مستحقاتي تطبيقا لقوانينه فنحن مسئولين منه.
> سمعنا في الاعلام عن تقديم الإسماعيلي حلول لصبحي.. هل حدث ذلك؟
- لا لا لا مين قال كده مفيش حد قدم حلول، وحلولي هي مستحقاتي، في جزاءات أتوقعت عليّ وقدمها الاسماعيلي لاتحاد الكرة وأقرها الاتحاد.
> هل تشعر أن ما يحدث هو عدم احترام لصبحي؟
- مش مسألة احترام، نادي الاسماعيلي بيحترم الناس ومش بياكل حقوق علي لاعبيه وكل حاجة، لكن أنا لي حقوق المفترض أني لم احصل عليها رغم اني تنازلت عن أجزاء كبيرة جدا منها واقتنعت وارتضيت بالمبالغ اللي أقرها الاتحاد واللي وافق عليها الاسماعيلي فمن حقي أخذها.
لم تتغير
> بعد خلافات صبحي مع ادارة الدراويش.. هل معاملة الجمهور الاسماعيلاوي تغيرت معك؟
- لا بالعكس، علاقتي كويسة جدا بالجمهور، أنا ابنهم ولم يغضبوا مني والجمهور عارف اني لجئت لاتحاد الكرة غصب عني حفظا لحقوقي والدليل علي أن معاملتهم متغيرتش اني لجئت للاتحاد وأنا في الاسماعيلي وليس بعد الرحيل ولو عندي مشاكل مع الجمهور ما كنت دخلت النادي.
> ما رأيك في هيكتور كوبر.. وهل طريقته في اختيار اللاعبين صحيحة؟
- راجل عنده فكر كويس، وشايف انه طريقته سليمة جدا في اختياراته وقادر يوصلنا لكأس العالم والحصول علي افريقيا لانه عنده نظام ماشي عليه وبيطبقه كويس جدا.
> هل انضمام الحضري الدائم في الآونة الأخيرة.. يشجعك علي التألق أملا في الانضمام للمنتخب؟
- والله أنا باعمل اللي عليّ وبتمني أروح المنتخب بس أما ألعب مع ناديا واشارك مع بداية الدوري علشان أقدر أخلي المنتخب يهتم فعلا بانضمام صبحي.
> هل يمكن أن يعود صبحي للإسماعيلي مرة أخري كلاعب أو حتي بعد الاعتزال؟
- الاسماعيلي هو بيتي وارجعله في أي وقت ومش بيتي بس دا نادي من ضمن أفضل الأندية في مصر وأي حد يتمني يلعب فيه بما بالك بمحمد صبحي اللي حرس مرماه ١٨ سنة.




الكلمات المتعلقة :